الوقت وقرأ الباقون بالتحقيق من غير سكت في الحالين غير أن خلادا عن حمزة يضاف له النقل حالة الوقف قوله تعالى منكم ميم جمع بعدها محرك قرأها بالصلة قولا واحدا حالة الوصل ابن كثير وأبو جعفر فأبو جعفر يقرأها هكذا منكم جبلا وبن كثير يقرأها هكذا منكم جبلا وأما قالول فإن له حالة الوصل وجهين هما إسكان الميم وصلتها هاكذا
منكم جبلا منكم جبلا ووقف الثلاثة على الميم بالإسكان وكذا الباقون في الحالين قوله تعالى جبلا اختلف القراء في الجيم والباء واللام على النحو التالي قرأ عاصم والمدنيان بكسر الجيم والباء مع تشش تشديد اللام هكذا جبلا وقرأ ابن كثير وحمزة والكسائي ورويس وخلف العاشر بضم الجيم والباء مع تخفيف اللام هكذا جبلا وقرأ ابو عمر
وابن عامر بضم الجيم واسكان الباء وتخفيف اللام هكذا جبلا وقرأ روح وحده بضم الجيم والباء مع تشديد اللام هكذا جبلا قوله تعالى كثيراً قرأ ورشٌ بترقيق الراء هكذا كثيراً وقرأ الباقون بتفخيمها هكذا كثيراً كثيراً أفلم قرأ ورشٌ بنقل حركة الهمز إلى الساكن قبله في الحالين هكذا كثيراً أفلم وقرأ خلفٌ عن حمزة بالتحقيق من غيذ
سكتٍ والتحقيق مع السكت في الحالين هكذا كثيراً أفلم كثيراً أفلم ويضاف له النقل حالة الوقف هكذا كثير نافلاً وقرأ الباقون بالتحقيق من غيذ سكت في الحالين غير أن خلاداً عن حمزة يضاف له النقل حالة الوقف هكذا كثير نافلاً